fbpx

مشروعنا التربوي

يمثل الطفل قلب المشروع التربوي للتعليم الكاثوليكي بالمغرب. بحيث يعتبر شخص يجب أن يتلقى التعليم كالجميع ، مع العلم أنه يجب احترام كل إنسان واعتباره شخصًا مميز. هذا يعتبر من بين أحد المبادئ ذات الأولوية بالتعليم الكاثوليكي بالمغرب. بحيث ان كرامة الإنسان قيمة مقدسة : تؤدي بشكل خاص إلى المساواة بين الرجال ، لا سيما في سياق حقوقهم الأساسية ، بما في ذلك العدالة والحرية. بالنسبة لنا ـ لكل طفل الحق في هذه الكرامة ، ويطلب احترامنا الكامل. وبهذا المعنى ، فإن التعليم الكاثوليكي بالمغرب يهتم بجميع جوانب التدريب لكل تلميذ، بما في ذلك وجهة النظر الأخلاقية والفكرية.

ecam-logo-02

التربية المشتركة وأهمية التفاعل مع أولياء الأمور

نحن نعلم أنه من مسؤولية الكبار أن يكونوا قدوة للأطفال. لهذا السبب فأننا نريد أن نعطي معنى لمفهوم « المجتمع التعليمي » ، المتمثل في العلاقات بين المدرسة والأسرة ، كل ذلك مع احترام بعضنا البعض ، والثقة ، والمشاركة ، والمساعدة المتبادلة ، والحوار ، والإحسان.

مشروعنا التعليمي ليس فقط حول التعليم الكاثوليكي بالمغرب. من أجل تقديم أفضل تعليم للتلاميذ ، فمن الضروري المشاركة مع أولياء الأمور الذين يظلون معلميهم الأوائل.

في شبكتنا التعليمية ، نقوم بتطوير ورش عمل حول الانضباط الإيجابي للآباء ، بهدف دعم العائلات في هذه المهمة التعليمية المعقدة. خلال هذه الجلسات، يمكن للوالدين المشاركة والتبادل والبحث عن حلول للتحديات التي يواجهونها مع أطفالهم باستخدام أساليب وأدوات محددة. وتجدر الإشارة إلى أن ورش العمل هذه يقودها مدرسون ومديرون تربويون مؤهّلون بشكل خاص.

الحياة في المجتمع: رؤيتنا

من المهم للغاية مراعاة المجتمع الذي ينتمون إليه ، كما هو الآن، والذي سيتمكن تلامذتنا من اكتشافه ، سواء في جوانبه الإيجابية أو السلبية في بعض الأحيان. هذا ما يسمح لنا بإلقاء نظرة خاطفة على مبادئ التعليم للحياة في المجتمع التي يجب تقديمها لطلابنا ، حتى يصبحوا حرفيين ومستفيدين من مجتمع أكثر إنسانية.

الترحيب بجميع التلاميذ

شبكة مدارس التعليم الكاثوليكي بالمغرب شاملة وترحب بجميع التلامذة، وتحترم اختلافاتهم وترفض أي شكل من أشكال التمييز.

بالتعاون الوثيق مع العائلات والمهنيين الصحيين ، تستجيب فرقنا التعليمية لكل احتياج معين لتلامذة معينين ، لا سيما من خلال اقتراح تعديلات على البرنامج ، بالإضافة إلى مشروع دعم شخصي بما في ذلك التلامذة ذوي صعوبات التعلم الخاصة. تم تقديم إرشادات مهمة للتدريب على الممارسات الشاملة لفرقنا التعليمية.

تم تقديم إرشادات مهمة للتدريب على الممارسات الشاملة لفرقنا التعليمية ، بما في ذلك تحديد الصعوبات وتكييف الأساليب والتقييم التربوي و يتيح هذا التنوع لتلامذتنا تطوير التعاطف والمساعدة المتبادلة وقبول الاختلاف.

تحميل المشروع التربوي

Open chat
1
Besoin d'aide ?
Bonjour 👋
Besoin d'aide ?